أخبار سورياالأخبار

وزير الدفاع التركي يؤكد أن بلاده لن تتخذ أي قرار يضر بسكان الشمال السوري

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أن بلاده لن تتخذ أي قرار من شأنه إلحاق الضرر بالسوريين في تركيا أو المقيمين في مناطق شمالي سوريا.

وفي اجتماع مع قادة الجيش التركي أمس الإثنين، تناول الوزير التركي عدة ملفات من بينها سوريا ومكافحة “الإرهاب”.

وقال آكار إن تركيا مصممة تماماً، ولن تقف مكتوفة الأيدي تجاه التهديدات “الإرهابية”، مشيراً إلى الهجوم الذي استهدف بوابة أونجوبينار الحدودية شمال سورية قبل أيام.

وأضاف: ”تم الرد على هذا الهجوم بالمثل، وتم تحييد 20 إرهابياً، لقد فعلنا كل ما يلزم القيام به، عند الضرورة وعندما يحين الوقت، نحن مصممون على الاستمرار في القيام بذلك في المستقبل، ولا مجال لتقديم تنازلات للإرهابيين، سوف نواصل كفاحنا بحزم لإنهاء الإرهاب”.

وأشار آكار إلى أن بلاده تستخدم العلاقات الدولية والدبلوماسية بشكل مكثف في مكافحة “الإرهاب”، مذكّراً بالاجتماع الثلاثي الذي عقد في موسكو بمشاركة وزراء دفاع تركيا وروسيا ونظام الأسد.

وتابع: ”أوضحنا في الاجتماع أن تركيا عازمة على محاربة الإرهاب، وأنها لا ترغب في هجرة إضافية، وأنها تهدف إلى ضمان عودة السوريين في تركيا إلى أراضيهم ومنازلهم بطريقة طوعية وآمنة بعد استيفاء الشروط اللازمة”.

وأردف: ”لدينا إخوة وأخوات سوريون، ونحن معاً، ولا مجال لنا لاتخاذ قرار في أي موقف من شأنه أن يضعهم في مأزق، وهذا الموقف يجب أن يعرفه الجميع ونتصرف على أساسه، نحن نتبع سياسة واضحة جداً في هذا الصدد”.

ومؤخرًا أثارت عدة لقاءات بين وزراء أتراك وآخرين لنظام الأسد، قلق في أوساط السوريين المقيمين في تركيا وفي مناطق شمال غرب سوريا، والحديث عن تقارب تركي سوري مجهول النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى