أخبار سوريا

جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن غوطة دمشق الشرقية

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية، المحاصرة من قبل قوات الأسد والتي تتعرض لقصف مكثّف.

وقال مندوب السويد الدائم في الأمم المتحدة أولوف سكوغ للصحفيين مساء أمس، إن بلاده دعت بالتنسيق مع الكويت لعقد هذه الجلسة، التي تهدف “إلى بحث سبل معالجة العنف المتصاعد في عدة مناطق بجميع أنحاء سورية وعواقبه الوخيمة على الوضع الإنساني الحرج بالفعل”.

وأضاف سكوغ : “إن الأمم المتحدة دعت إلى وقف إطلاق نار لمدة 30 يوم للسماح لها ولشركائها بإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، ونحن نرى أنه يتعين على مجلس الأمن أن يستمع مباشرة من منسق الإغاثة بالحالات الطارئة مارك لوكوك إلى ما ينبغي أن نفعله لدعم هذه الدعوة”.

وتابع سكوغ “حتى الآن لم تتمكن الأمم المتحدة من إحراز أي تقدم بشأن وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، وتلك التي يصعب الوصول إليها، وهذا يؤدي إلى وضع أكثر حدة، وخاصة في الغوطة الشرقية المحاصرة”.

يذكر أن الغوطة الشرقية تتعرض منذ أيام لقصف جوي وصاروخي ومدفعي غير مسبوق، أدى لمقتل وجرح مئات المدنيين، في ظل فرض حصار عليها من قبل قوات الأسد، اشتد قبل أشهر ما أدى لوفاة العديد من المدنيين بسبب سوء التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى