دولي

الجيش السوداني: نواصل عمليات التمشيط في الخرطوم و “الدعم السريع” تكبدت خسائر فادحة

أكد الجيش السوداني اليوم الاثنين، أنه يواصل عمليات التمشيط لجيوب قوات الدعم السريع في جنوبي الخرطوم وجسر الحلفايا وشرق النيل.

وقال الجيش السوداني في بيان له أمس الأحد، إن “قواته المسلحة تقوم بعمليات تمشيط لجيوب التمرد في مناطق الرميلة وأبو حمامة حول منطقة الشجرة، ومنطقة جسر الحلفايا ومحلية الخرطوم بحري ومحلية شرق النيل”.

وأضاف البيان، أن “قوات الدعم السريع تكبدت خسائر فادحة تضمنت تدمير العشرات من الآليات العسكرية، ومقتل المئات وأسر عدد من المتمردين والمرتزقة الذين لاذوا بالفرار بعد أن تركوا قتلاهم وراءهم”.

وحذر البيان من أن قوات الدعم السريع أصبحوا يرتدون الملابس المدنية ويستخدمون السيارات المدنية المنهوبة في كل تحركاتهم ويحتمون بمنازل المواطنين.

وفي وقت سابق من أمس الأحد اندلعت معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أجزاء من العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك بعد وقتٍ قصير من انتهاء وقف مؤقت لإطلاق النار استمر 24 ساعة.

يُذكر أن السودان يشهد منذ منتصف الشهر الماضي، معارك عنيفة بين الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو (حميدتي).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى