محليات

فرق الدفاع المدني تتمكن من انتشال جثة شاب غرق في نهر العاصي غربي إدلب

تمكنت فرق الدفاع المدني السوري من انتشال جثة شاب غرق في نهر العاصي غربي إدلب اليوم الخميس، وذلك بعد عمليات بحث استمرت يومين.

وقالت المنظمة في بيان لها إنّها انتشلت جثّة فتى بعمر 17 عاماً توفي غرقاً في مياه نهر العاصي في بلدة الغزالة قرب دركوش غربي إدلب.

وأضافت أنّ عملية البحث عن الفتى استمرّت مدة يومين، مشيرةً إلى أنّها نقلت جثمانه إلى الطبابة الشرعية، التي سلّمته إلى ذويه بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعد هذه رابع حالة وفاة غرقاً في الأنهار والبحيرات شمال غربي سوريا، خلال شهر تموز الجاري، بحسب المنظمة.

وأمس الأربعاء، انتشلت فرق الدفاع المدني جثة الشاب سامر الأحمد (19 عاماً)، الذي توفي غرقاً خلال سباحته في بحيرة ميدانكي بمنطقة عفرين شمال غربي حلب.

ومنذ بداية العام الحالي، استجابت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري لأكثر من 19 نداء استغاثة لحالات غرق في شمال غربي سوريا، انتشلت على إثرها جثامين 13 شخصاً، في حين تمكّنت من إنقاذ 8 أشخاص نُقلوا إلى المستشفيات والنقاط الطبية القريبة.

وكان الدفاع المدني قد أعلن عن خطة شاملة للاستجابة لعمليات الإنقاذ المائي من خلال انتشار نقاط رصد وإنقاذ دائمة في كل من بحيرة ميدانكي في عفرين شمالي حلب، وعين الزرقاء بريف إدلب الغربي خلال موسم الصيف.

وأجرت فرق الدفاع المدني خلال شهر أيار، قبل تنفيذ الخطة، تدريبات لرفع جاهزية فرق الإنقاذ المائي، بالإضافة لعملية تقييم لجاهزية معدات الغطس ومراكب الإنقاذ وإجراء عمليات الصيانة اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى