محليات

مع اقتراب امتحانات شهادتي الاعدادية والثانوية.. الدفاع المدني يساهم في تأهيل المراكز شمال غربي سوريا

بدأت فرق الدفاع المدني مع اقتراب امتحانات الشهادتين الاعدادية والثانوية بأعمال خدمية ضمن إطار خطة متكاملة قبل بدء الطلاب بتقديم الامتحانات.

قال مدير الدائرة الاعلامية في الدفاع المدني بإدلب حميد قطيني لفرش أونلاين: “مع اقتراب الشهادتين الإعدادية والثانوية في مناطق ريفي إدلب وحلب تعمل فرق الدفاع المدني في إطار دعم العملية التعليمية بمناطق شمال غربي سوريا على غسل المراكز الامتحانية في الريفين”.

وأضاف قطيني: “أن الدفاع المدني وضع خطة لاستجابة الطوارئ في حالات الإسعاف في المراكز الامتحانية عبر نشر سيارات إسعاف في العديد من المراكز بالإضافة إلى التنسيق المباشر بين المراكز الامتحانية وغرف عمليات الدفاع المدني للاستجابة لأي طارئ، وتوفير بيئة أمنة وصحية لطلاب خلال رحلة تعليمهم”.

وأوضح: “أن هذه الجهود تأتي في إطار العملية التعليمية وسير العملية الامتحانية، بالإضافة إلى دعم مستقبل طلاب سورية لبناء المجتمع والوطن الذي دمرته الحرب على مدى سنوات من قبل نظام الأسد وروسيا”.

يذكر أن غداً الاثنين الموافق لـ24 حزيران، هو أول يوم يبدأ فيه امتحانات الشهادة الثانوية، بينما تبدء امتحانات الشهادة الاعدادية الأربعاء الموافق لـ26 حزيران، بحسب وزارة التعليم في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى