محليات

“الدفاع المدني”: اندلاع 19 حريق في مناطق شمال غربي سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري أمس الأحد، عن استجابة فرقه لـ 19 حريقاً في مناطق متفرقة شمال غربي سوريا.

وأكد الدفاع المدني في بيانٍ له، أن الفرق التابعة له استجابت لاندلاع 14 حريقاً في أعشاب يابسة بمقابر وأراض زراعية محصودة، بالإضافة إلى حريقين منزليين، وآخر في ورشة لتجهيز الكلس، وحريق بأخشاب على سطح محل تجاري، وحريق حراجي.

وبحسب البيان، فقد نجحت فرق الدفاع المدني في إخماد جميع الحرائق وتبريدها، مما أدى إلى تقييد الأضرار بالخسائر المادية فقط.

وأشار الدفاع المدني إلى أن أعداد الحرائق ارتفعت في مناطق شمال غربي سوريا مع ارتفاع درجات الحرارة وبداية موسم الحصاد، حيث استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 500 حريق خلال شهر أيار الماضي، في زيادة تمثل ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي الذي شهد 294 حريقاً.

وشدد الدفاع المدني، على أن نظام الأسد ساهم بارتفاع أعداد الحرائق من خلال استهداف الأراضي الزراعية في أرياف حلب وإدلب وسهل الغاب.

بالإضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات جدية لمنع اندلاع الحرائق في المناطق السكانية والمزارع والأحراش، وقلة الوعي بإجراءات الأمن والسلامة، وحرق الأراضي الزراعية بعد حصادها، وفقاً للدفاع المدني.

ومنذ بداية العام الحالي 2024 حتى نهاية شهر أيّار، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 1023 حريقاً في مناطق شمال غربي سوريا، منها 283 حريقاً في الحقول الزراعية، فيما استجابت الفرق خلال الفترة نفسها من العام الفائت 2023 لـ 811 حريقاً، كان منها 128 حريقاً في الحقول الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى