محليات

مقتل وإصابة 10 مدنيين بحوادث سير شمال غربي سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري، عن وقوع قتلى وجرحى مدنيين جراء وقوع حوادث سير متفرقة في مناطق شمال غربي سوريا، وذلك في اليوم الأول من عيد الأضحى.

وأكد للدفاع المدني السوري في بيانٍ له، أن ثلاثة أشخاص توفوا وأصيب سبعة آخرين، وذلك نتيجة حوادث مروية وقعت في مدن وقرى شمال غربي سوريا.

وأوضح الدفاع المدني أن دراجتين تصادمتا على طريق جنديرس-عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة إثنين آخرين بجروح خطرة.

كذلك قتل شاب وأصيب آخر، إثر تصام دراجتين ناريتين على طريق إدلب-سرمدا قرب مفرق مخيم قرطبة.

كما أصيب ثلاثة فتيان بكسور ورضوض إثر انزلاق دراجة نارية وانحرافها عن الطريق الواصل بين بلدتي بسنقول ومحمبل بريف إدلب الغربي.

وفي ريف حلب الشرقي، أصيبت سيدة بكسور إثر انحراف دراجة نارية وخروجها عن مسارها، وذلك على الطريق الواصل بين قريتي ترحين وقبة الشيح.

وشدد الدفاع المدني على أن “حوادث السير باتت بمثابة ثقب أسود في منطقة شمال غربي سوريا، بسبب كثرة أعداد الضحايا الذين سقطوا بسببها خلال الفترة الماضية”.

ويؤكد الدفاع المدني أن عملية الوقاية من حوادث السير، هي مهمة مجتمعية متكاملة، من خلال الالتزام بقواعد المرور وأولويات السير ومنع الأهالي أطفالهم من قيادة الدراجات النارية والسيارات، واتباع المسالك الصحيحة، وعدم السير في الاتجاهات المعاكسة والممنوعة وأحادية الاتجاه.

يضاف إلى ذلك رداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور من تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات والآليات، وعدم التأكد من سلامة عمل المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

كما أنه من ضمن تلك الأسباب عدم ملائمة البنية التحتية وتناسبها مع عدد السيارات الموجودة، والكثافة السكانية في المنطقة بسبب التهجير القسري الذي تعرض له المدنيون من قبل قوات النظام السوري وروسيا وتجمعهم في منطقة جغرافية ضيقة نسبياً مع أعدادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى