دولي

“كتائب القسام” تتصدى لتوغل إسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة (حماس)، صباح اليوم الثلاثاء، عبر بيان لها: “أنها نصبت كمائن لجنود الجيش الإسرائيلي المتوغلين في قطاع غزة واشتبكت معهم في محاور عدة”.

وقالت الحركة في البيان: “إن مقاتليها اشتبكوا مع الجيش الإسرائيلي شمال غربي غزة، واستهدفوا بقذائف الياسين 105، آليات للقوات الإسرائيلية شرقي حيي التفاح والزيتون، كما قصفوا بقذائف هاون، آليات متوغّلة شمال غربي بيت لاهيا”.

وأضافت: “أنها استهدفت قوة راجلة إسرائيلية قرب معبر كرم أبو سالم (شرق رفح) بقذائف هاون، ودمرت آلية إسرائيلية شرق إيريز بعبوة ناسفة وقذيفتي الياسين 105”.

وكانت الكتائب قالت إن مقاتليها اشتبكوا أمس مع جنود الاحتلال في شمال غربي القطاع، واستهدفت آليات شرق حي التفاح وآليتين أخريين توغلتا شرق حي الزيتون (جنوب شرق مدينة غزة) بقذائف “الياسين 150”.

من جهتها قالت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: “إنها استهدفت حشدا لآليات الجيش الإسرائيلي شمال غربي القطاع بوابل من قذائف الهاون، وأوقعوا قوة مدرعة إسرائيلية في كمين وصفته بالمحكم شرق حي الزيتون على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة غزة”.

يذكر أن بضع دبابات وآليات إسرائيلية توغلت أمس الاثنين بعمق 3 كيلومترات تقريبا باتجاه جنوب شرق مدينة غزة ووصلت إلى شارع صلاح الدين الذي يربط شمال القطاع بجنوبه، لكنها لم تمكث هناك إلا ساعة واحدة، وانسحبت عائدة من حيث أتت تحت ضربات المقاومة، وبعدما قصفت سيارة مدنية وقتلت من فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى