دولي

صحة غزّة: ارتفاع حصيلة الضحايا جراء القصف الإسرائيلي إلى 9061

أصدرت وزارة الصحة في قطاع غزّة اليوم الخميس، بياناً أكدت فيه أن عدد الضحايا الفلسطينيين تجاوز حاجز التسعة آلاف، جراء القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 27 يوماً.

وأعلنت الوزارة في البيان، عن ارتفاع حصيلة القتلى إلى 9061 بينهم 3760 طفلاً و2326 سيدة، فيما تجاوز عدد المصابين 32000 ألفاً، بالإضافة إلى 1000 قتيل وجريح ومفقود في مجزرتي جباليا.

وأكدت الوزارة، أن القصف الإسرائيلي على غزة، أسفر عن خروج 16 مشفى، و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة.

وبحسب البيان، فإن المستشفيات التي خرجت عن الخدمة هي: “التركي، بيت حانون، الوفاء، الخدمة العامة، أصدقاء المريض، الكرامة، حيفا، الدولي للعيون، مسلم التخصصي، الدرة، حمد، دار السلام، اليمن السعيد، سان جون، الحياة، يافا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: ” لقد وصلنا الآن للحظة القاسية التي نعلن فيها بكل ألم عن توقف المولد الرئيسي في المستشفى الإندونيسي بسبب نفاذ الوقود”.

وادعى القدرة خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الخمس، أن “المستشفى الإندونيسي يشكل عصب الخدمات الصحية في شمال قطاع غزة ويستقبل منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة آلاف الجرحى”.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات مكثفة جوية وبرية وبحرية على مناطق عدة في قطاع غزة، بما في ذلك شمالي القطاع وجنوبه، ومحيط المشافي والمجمعات الصحية.

وبحسب مصادر محلية وإعلامية، فإن القصف تَركز خلال ساعات الليل، على منطقة تل الهوى ومحيط مشفى القدس جنوبي غزة، فيما تدور اشتباكات عنيفة في شمال غربي مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى