أخبار سوريا

الخارجية الأمريكية: حذرنا إيران من التعرض لقواتنا في سوريا والعراق

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية فيدانت باتيل، أن الولايات المتحدة حذرت إيران من تداعيات استهداف قواتها المتواجدة في سوريا والعراق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لباتيل أمس الخميس قال فيه: إن “بلاده أرسلت رسالة ردع مدوية ومباشرة إلى إيران حول استعدادنا لحماية أفرادنا ومصالحنا بقوة”، بحسب موقع قنة “الحرة” الأمريكية.

وأردف قائلاً: “كنا واضحين للغاية بأننا سنتخذ أي خطوات ممكنة لحماية موظفينا ومصالحنا في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك أوضحنا لدول المنطقة أننا حريصون للغاية على ضمان عدم انتشار هذا الصراع”.

وادعى باتيل، أن الجيش الأمريكي نفذ في أواخر الشهر الماضي، في 26 تشرين الأول/ أكتوبر ضربات ضد منشأتين في شرق سوريا يستخدمهما الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وأشار إلى أن هذه “الضربات كانت للدفاع عن النفس رداً على سلسلة الهجمات المستمرة وغير الناجحة إلى حد كبير ضد أفراد أميركيين في العراق وسوريا”.

وبحسب قوله، فإن “واشنطن عرضت هذا الأمر مباشرة مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني خلال رحلة الوزير بلينكن إلى بغداد، وقد وصف رئيس الوزراء العراقي هذه الهجمات بأنها غير مقبولة، وتعهد باتخاذ كل الخطوات الممكنة لوقفها”.

ومنذ يوم الجمعة الماضية تعرضت القوات الأمريكية في سوريا والعراق للهجوم ثماني مرات، بطائرات بدون طيار هجومية ووابل من الصواريخ، تبنت غالبيتها ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى