أخبار سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع نظام الأسد في دمشق والسويداء

نفذت الطائرات الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء، غارات جوية استهدفت مواقع قوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية جنوبي دمشق والسويداء.

واستهدفت القصف الإسرائيلي منظومات رادار ودفاع جوي تابعة لنظام الأسد في منطقة تل قليب وتل المسيح بريف السويداء، حيث تتواجد منظومات للدفاع الجوي والإنذار المبكر، بحسب موقع “السويداء 24”.

ونقلت وكالة الانباء “سانا” التابعة لنظام الأسد، أنه “حوالي الساعة 10.50 من مساء أمس الأربعاء نفذت الطائرات الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه بعلبك في لبنان، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وذكرت مصادر محلية في دمشق أن دوي ثلاثة انفجارات سُمعت جنوبي العاصمة، تلاها إطلاق صاروخ وحيد من الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد.

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في المزارع الممتدة بين بلدتي عقربا والسيدة زينب جنوبي دمشق، التي تعتبر المعقل الرئيسي للميليشيات الإيرانية.

وبحسب نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر طبي في مشفى السيدة زينب بوصول ثلاثة مدنيين، حالة اثنين منهم طفيفة، من جراء الغارة الإسرائيلية على محيط السيدة زينب.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن سلاح الجو الأمريكي شن هجوماً في شرق سوريا أمس الأربعاء على مخزن أسلحة مرتبط بإيران، رداً على هجمات استهدفت عناصر أمريكيين.

وقال أوستن في بيان: “القوات العسكرية الأمريكية نفذت ضربة دفاعاً عن النفس ضد موقع في شرق سوريا يستخدمه الحرس الثوري الإيراني وجماعات تابعة له”.

وأضاف: “نفذت هذه الضربة طائرتان أمريكيتان من طراز “إف-15″ ضد منشأة لتخزين الأسلحة”.

يُذكر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تستهدف بين الحين والآخر مواقع لقوات نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في سوريا، والتي تستهدف في معظم الأحيان مواقع لتخزين الأسلحة وتطويرها، كما وتستهدف في معظم الأحيان المطارات الرئيسية في دمشق وحلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى