دولي

34 يوماً على العدوان.. إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر في غزَّة

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم الخميس، غارات جوية على مناطق متفرقة في قطاع غزَّة لليوم الـ 34 على التوالي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف مخيمات ومدن قطاع غزة، موقعاً آلاف القتلى والجرحى وغيرهم من المفقودين تحت أنقاض المنازل المدمرة بنيران الطائرات والمدافع.

وقتل عشرات الأشخاص بنيران جيش الاحتلال أمس الأربعاء، بينهم 19 فلسطينياً قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

واستهدفت مقاتلات الاحتلال محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة بعدة غارات خلال ساعات الليل، ما أدى إلى سقوط شظايا الصواريخ في ساحة المستشفى.

وشنت الطائرات الإسرائيلية ضربات على محيط مستشفى النصر غرب غزة، ما تسبب في ارتقاء ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح مختلفة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وفي الضفة الغربية، أصيب عشرات الفلسطينيين، الأربعاء، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية.

وأكد المتحدث باسم “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة”حماس”، إن مقاتلي المقاومة دمروا 136 آلية عسكرية إسرائيلية تدميراً كلياً أو جزئياً منذ بدء عمليات التوغل، مشيراً إلى أن الاحتلال يتفادى الالتحام الكامل مع مقاتلي “الكتائب”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أحد ضباطه في اشتباكات وسط قطاع غزة ليرتفع العدد المعلن للقتلى إلى 352 منذ السابع من شهر تشرين الأول

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل إلى أكثر من 10569 شهيدا؛ بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ 26 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

وأكد حلف شمال الأطلسي “ناتو” عن دعمه هدنة إنسانية في قطاع غزة، من أجل إيصال المساعدات، وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن الدول الأعضاء في الحلف يؤيدون هُدَناً للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى