أخبار سوريا

الائتلاف الوطني يطالب بمساعدة المخيمات شمالي سوريا لمواجهة فصل الشتاء

طالب الائتلاف الوطني، بالإسراع في مساعدة النازحين في الشمال السوري، لمواجهة برد الشتاء وذلك بتوفير الوقود ومستلزمات التدفئة والإغاثة اللازمة لهم.

وحذّرت نزيهة أكدنيز، عضو الهيئة السياسية في الائتلاف كارثة من إنسانيّة جديدة قد تضرب مخيمات الشمال السوري في حال وقوع عواصف مطريّة، ولا سيما مع التوقعات التي تُشير إلى موجات برد قارس قادمة في فصل الشتاء.

ولفتت أكدنيز، إلى أنّ النازحين والمهجرين في مخيمات الشمال السوري يواجهون ظروف غاية في الصعوبة والخطورة، مُشيرةً إلى وسائل التدفئة وضعف الإمكانات المتوفرة والموارد المتاحة، إضافة لضعف البنى التحتية.

وأكدت، أن العواصف السابقة التي ضربت المنطقة أسفرت عن وفاة عشرات الأطفال والنساء والكبار في السن، نتيجة التجمد وشدة البرد وانقطاع الطرقات الذي أعاق وصول المساعدات الإنسانية.

واعتبرت أكدننيز، أن انتهاء معاناة اللاجئين بشكل جذري لا يتم إلا من خلال تطبيق القرارات الدولية الخاصة بسوريا، وتحقيق الانتقال السياسي العادل الذي يضمن عودة السوريين إلى مدنهم.

ووصل المنخفض الجوي لمناطق سوريا، حيث شهدت المناطق الساحلية والشمالية والغربية أمطار ترافقت بعواصف رعدية متوسطة، وستستمر لتصل إلى باقي مناطق الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى