دولي

الصحة العالميّة: مستشفى الشفاء بغزّة أصبح “منطقة موت”

قالت منظمة الصحة العالميّة أمس السبت، إنّها تعمل على إخلاء مستشفى الشفاء غربي مدينة غزّة بعد أن بات هدفاً للغارات الإسرائيليّة، والذي قالت عنه إنّه أصبح “منطقة موت”.

وأضافت المنظمة في بيانٍ لها، أنها تعمل مع شركائها على وضع خطط عاجلة للإجلاء الفوري للمرضى المتبقين والموظفين وعائلاتهم من مستشفى الشفاء.

ووفقاً للمنظمة التي قضى خبراؤها ساعةً داخل مجمع المستشفى الضخم:” كان هذا الصرح الطبي لا يزال يؤوي 25 من مقدمي الرعاية و291 مريضاً، بينهم 32 طفلاً حالاتهم حرجة، و22 من مرضى الكلى واثنين في العناية المركزة”.

وأوضح بيان المنظمة، أنّ غالبية المرضى الذين ما زالوا في المستشفى يُعانون كسوراً معقدة، وبتراً في الأطراف وحروقاً في الصدر والبطن، وأنّ أكثر من 29 مريضاً يُعانون من إصابات خطيرةٍ في العمود الفقري.

وقال الأمين العام للمنظمة تيدروس أدهانوم في تغريدة على منصة “إكس”:” رأى فريق المنظمة مستشفىً لم يعد قادراً على العمل، لا ماء ولا طعام ولا كهرباء ولا قود، والإمدادات الطبيّة استُنفذت”.

يُذكر أنّ مستشفى الشفاء في قطاع غزة أصبح منذ أيام محور العمليات العسكريّة البرية، حيث اقتحمته قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء الماضي، بعد أنّ اتّهمت حركة “حماس” بأنّها تستخدمه ستاراً لمنشآتها العسكريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى