أخبار سوريا

“منسقو الاستجابة”: 85.5% نسبة المعتمدين على المساعدات الإنسانية شمال غربي سوريا

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” في تقرير أمس الجمعة، إن نسبة العائلات المعتمدة على المساعدات الإنسانية في مخيمات شمال غربي سوريا ارتفعت خلال شهر تشرين الثاني الماضي إلى 85.5%.
وحذر الفريق في تقريره من ارتفاع النسبة الحالية بالتزامن مع دخول فصل الشتاء، وعدم قدرة المدنيين على تأمين العمل مقارنة بفصل الصيف.
وأوضح التقرير، أن نسبة الاحتياجات الإنسانية ارتفعت في مختلف القطاعات بمقدار 11.7 % عن الشهر السابق، قابلها نقص الاستجابة الإنسانية بنسبة 9.8%.
وسجل التقرير نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات على كافة القطاعات، حيث بلغت نسبة الاستجابة في قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش37 %، وقطاع المياه والإصحاح 24 %، وقطاع الصحة والتغذية 33، وقطاع المواد غير الغذائية 41 %.
في حين بلغت الاستجابة في قطاع المأوى (تأمين الخيم للمخيمات العشوائية) 39 ، وقطاع التعليم 27 %، وقطاع الحماية 43 %، بحسب التقرير.
وبلغ عدد الحرائق ضمن المخيمات في الشهر الماضي 9 حرائق، نتج عنها تضرر 12 خيمة.
وتأتي صدور هذه الإحصائيات بعد أيام من إعلان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قرب انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سوريا، بسبب النقص الحاد في التمويل.
في حين أعلن برنامج الأغذية العالمي أنه سيواصل دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخلات طارئة أصغر وموجهة أكثر، بالإضافة لمواصلة مساعدة الأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات من خلال برامج التغذية، والأطفال في المدارس ومراكز التعلم من خلال برنامج الوجبات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى