أخبار سوريا

الأمم المتحدة توثق أعداد الضحايا المدنيين جراء قصف قوات الأسد شمال غربي سوريا

وثق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، أعداد الضحايا في مناطق شمال غرب سوريا، مشيراً إلى إصابة أكثر من 400 آخرين، 40% منهم أطفال، منذ 5 من تشرين الأول الماضي.

وبيّن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحافي، أن العنف المتصاعد في شمال غرب سورية أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 99 مدنياً.

وأشار إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص، من بينهم امرأة حامل، وإصابة 20 آخرين، وتضرر مخيم نازحين وسوق خضراوات، جراء استهدف مناطق سكنية في إدلب وغرب حلب قبل أيام .

وذكر دوجاريك، أن الأمم المتحدة وشركاءها يواصلون بذل كل ما في وسعهم لمساعدة المتضررين من الأعمال العدائية، بما في ذلك من خلال دعم المرافق الصحية التي تقدم العلاج للمدنيين.

و شهدت عدة مدن غارات جوية روسية استهدفت محيط قرية القنيطرة في ريف إدلب الغربي، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال بجروح، وقصف مدفعي وصاروخي لقوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في قرية الأبزمو بريف حلب الغربي.

ويذكر أن وفداً من منظمة الصحة العالمية زار مدينة إدلب واجتمع مع ممثلين عن مديرية الصحة، حيث أتت هذه الزيارة في إطار الاطلاع على الواقع الصحي وتحديد الاحتياجات في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى