أخبار سوريا

تركيا: القرار 2254 هو خريطة الطريق لحل دائم للأزمة السورية

قال مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، سادات أونال، في كلمة له خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في سوريا: “إن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 هو بمثابة خريطة طريق لحل دائم للأزمة السورية، ولا يزال الإطار الأكثر موثوقية للخروج المستدام من الأزمة السورية”.

وأضاف أونال: “يجب التغلب على الجمود في العملية السياسية وبدء الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية دون مزيد من التأخير”.

ولفت أونال: “أن الوضع الراهن في سوريا أصبح غير قابل للاستدامة، ليس على المستوى السياسي فحسب، بل أيضا على الصعيدين الإنساني والأمني، وحذر من خطر امتداد التطورات في غزة إلى المنطقة، مؤكدا أن الحفاظ على الهدوء في سوريا أمر بالغ الأهمية”.

وأضاف: “في العام الثالث عشر للأزمة، أصبحت الظروف المعيشية للشعب السوري أكثر صعوبة كل يوم، وأصبح الوصول إلى الاحتياجات الأساسية أكثر صعوبة، والأزمة الاقتصادية تزداد سوءا”، وتابع: “لذلك، ندعو جميع الأطراف المعنية في المنطقة ومحطيها إلى خفض التوترات”.

وكانت أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، لا يزال الحل الوحيد القابل للتطبيق للحرب في سوريا، جاء ذلك بالتزامن مع الذكرى الثامنة لاعتماد القرار 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى