أخبار سوريا

الميليشيات الإيرانية تنشر منصات إطلاق صواريخ في دير الزور

قامت الميليشيات الإيرانية اليوم الخميس، بنشر منصات إطلاق صواريخ وأجهزة تشويش على الطائرات المسيرة في دير الزور شرقي سوريا.

وأكدت مصادر محلية، أن الميليشيات الإيرانية نشرت مدافع ومنصات إطلاق صواريخ في الميادين، ووجهتها نحو مناطق انتشار قواعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في دير الزور، بحسب شبكة “دير الزور 24” المحلية.

وبحسب المصادر، فإن الميليشيات الإيرانية وضعت حراسة مشددة على المنصات، ومنعت المدنيين والعناصر المحليين من الاقتراب منها.

كما وأكدت مراصد محلية، أن “حزب الله” اللبناني نشر “أجهزة تشويش إشارة للطائرات المسيرة والتجسس على أجهزة الاتصالات القريبة من جبل الرواد ومعسكر الطلائع، عند مدخل مدينة دير الزور من الجهة الغربية”.

وأرجحت المصادر تركيب أجهزة مماثلة بمناطق أخرى في دير الزور، مثل البوكمال والميادين، تخوفاً من تعرض مواقع الحزب والميليشيات الموالية لإيران للاستهداف، على خلفية التصعيد المستمر مع القوات الأميركية.

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية باستهداف مواقع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية بغارات جوية بين الحين والآخر، حيث نفذت 11 هجوماً جوياً على مواقع ونقاط وآليات تابعة للميليشيات الإيرانية في دير الزور، منذ 17 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى