أخبار سوريا

الدفاع التركية: سوريا المصدر البشري الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية

توقع مسؤول في وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة، أن تنفذ تركيا المزيد من العمليات العسكرية داخل شمالي سوريا والعراق ضد قوات سوريا الديمقراطية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للمسؤول وأكد، أنه “وبموجب القانون الدولي وحق الدفاع عن النفس، تركيا لها كل الحق في تنفيذ عمليات للحفاظ على أمن حدودها، القوات المسلحة التركية فعلت وستفعل كل ما هو ضروري أينما ومتى كان ضروريا”، بحسب وكالة “رويترز”.

واعتبر أن سوريا هي المورد البشري الوحيد لقوات سوريا الديمقراطية، وتركيا قد تجري عمليات جديدة عبر الحدود في العراق وسوريا وقد توسعها أيضا إذا احتاجت ذلك مناطق تنفيذ العمليات.

وبحسب المسؤول، فإن “حزب العمال الكردستاني شن في 12 من كانون الثاني هجمات متزامنة على عدة قواعد تركية في شمالي العراق في طقس سيئ وضعف لمدى الرؤية، لكن الجنود الأتراك تمكنوا من صد جميع الهجمات باستثناء واحدة”.

وادعى أنه “في معركتنا ضد الإرهاب، لا يمكن الفصل بين سوريا والعراق. سوريا هي المورد البشري الرئيسي للمنظمة الإرهابية، وتوجد حركة تنقل متكررة بين سوريا والعراق”.

وأضاف أن الاشتباكات وقعت في منطقة وادي “الزاب” بشمالي العراق عندما هاجم مسلحو قوات سوريا الديمقراطية موقعاً أمنياً للقوات المسلحة التركية، وقتل إثرها 9 جنود أتراك.

ونفذت تركيا منذ عام 2019 سلسلة من العمليات عبر الحدود في شمالي العراق ضد حزب العمال الكردستاني أطلقت عليها اسم (المخلب)، وقال المسؤول إن وادي “الزاب” هو موقع العملية التي تهدف إلى تأمين كامل للحدود التركية العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى