أخبار سوريا

مقتل 4 مستشارين إيرانيين بغارة جوية إسرائيلية على مدينة دمشق

أفادت مصادر إعلامية، اليوم السبت: “أن 4 مستشارين إيرانيين وعدد من عناصر قوات الأسد، قتلوا بالهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مبنى في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق”.

وقالت المصادر: “إن الحرس الثوري الإيراني نشر بيانا نعى في القتلى الأربعة وأكد أن 4 من قادته قتلوا إلى جانب عدد أخر من عناصر نظام السوري الأسد”.

وأشارت المصادر: “أن المبنى المستهدف وقع بالقرب من سفارة أبخازيا في دمشق، وأكد سفير أبخازيا لدى سوريا خوتابا باغرات راشوفيتش عدم إصابة أي من موظفي السفارة”.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية “أعلنت أسماء 4 ممن أسمتهم المستشارين العسكريين للحرس الثوري والمدافعين عن العتبات المقدسة في سوريا، وهم: حجة الله اميدوار أو ما عرف بإسم صادق امید زاده وهو حسب مصادر متعددة يشغل منصب رئيس الاستخبارات في فيلق القدس الإيراني، أما الثلاثة الآخرين فلم يتم معرفة مناصبهم بعد وهم علي آقازاده وحسين محمدي وسعيد كريمي”.

يذكر أن إسرائيل استهدفت بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران بالعاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين على الأقل، طالت أهدافاً عسكرية لجيش نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى