أخبار سوريا

معبر جرابلس يوقف الحجز على رابط الإجازات إلى سوريا ويعدل المواعيد القديمة

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا أمس الأحد، إيقاف الحجز على الرابط المخصص لتقديم اللاجئين السوريين لطلبات قضاء الإجازات في سوريا، مع تعديل على موعد الحجوزات القديمة.

وقالت إدارة المعبر في منشور على صفحتها الرسمية في فيس بوك، إن الحجز على رابط تقديم الإجازات إلى سوريا متوقف حتى إشعار آخر.

وذكرت الإدارة، أن مواعيد دخول أصحاب إجازات عنتاب إلى سوريا بين يوم الإثنين 22 كانون الثاني و31 آذار عدلت مواعيد دخولهم.

وأوضحت الإدارة، أن موعد دخول جميع المواعيد آنفة الذكر حددت اعتباراً من 22 كانون الثاني إلى يوم 2 شباط القادم، كما أن أصحاب المواعيد المسجلة بعد هذا التاريخ يتوجب عليهم الدخول قبل تاريخ 2 شباط.
وسبق أن أعلنت مجالس محلية في ريف حلب الشرقي في تشرين الأول الماضي، عن إتاحة الجانب التركي فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

وتضمنت الشروط الصادرة من المجلس المحلي في جرابلس أن تكون الإجازة لمدة شهر كحد أقصى وتشمل جميع السوريين في كل الولايات التركية سواء حاملي الكملك أو الإقامات، وذلك من خلال دفع رسوم للمجلس بقيمة 100 دولار أميركي عن كل شخص.

يذكر أن إدارة معبر جرابلس تسمح منذ عدة سنوات للسوريين في تركيا من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من ولاية غازي عنتاب حصراً، بالإضافة إلى أصحاب الجنسية المزدوجة بزيارة الأراضي السورية وفق شروط ومدة محددةً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى