أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي يدعم الـ “يونيسيف” بـ 10 ملايين يورو لتعليم السوريين في الأردن

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تمويل بقيمة 10 ملايين يورو لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وذلك لتحسين تعليم واندماج ورفاهية الأطفال والشباب الضعفاء في جميع أنحاء الأردن، بالإضافة للمدارس في مخيمات اللاجئين.

جاء ذلك في بيان للمنظمة أكدت فيه، أن سيقدم خلال العامين المقبلين تحت اسم “برامج التعليم للأطفال السوريين المستضعفين وأطفال المجتمع المضيف في الأردن” في مراكز “مكاني”، التعليم الجيد لأكثر من 36 ألف طفل ومراهق في مخيمات اللاجئين السوريين.

وبحسب البيان، فإن “9 آلاف طفل وشاب من الفئات الضعيفة من الجنسيات الأردنية والسورية وجنسيات أخرى، مستفيدين من برنامج التعليم وحماية الطفل وتنمية المهارات في مراكز (مكاني)”.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن بيير كريستوف تشاتزيسافاس: “إن البرنامج يهدف لضمان حصول 45 ألف لاجئ سوري وطالب أردني على التعليم في المدارس داخل المخيمات ومراكز (مكاني)”.

وأشار إلى قوة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم في الأردن والـ ” يونيسف”، والتي امتدت على مدى العقد الماضي.

ورحب ممثل الـ “يونيسيف” في الأردن فيليب دواميل، بالدعم الأوروبي لمساعدة الأطفال والشباب الضعفاء في الأردن، وتزويدهم بالتعليم والمهارات والحماية التي يحتاجون إليها لبناء مستقبل ناجح.

وبحسب إحصائية للمفوضية السامية للأمم المتحدة، فقد بلغ عدد إجمالي اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن 643199.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى