أخبار سوريا

روبرت وود: روسيا ونظام الأسد يمنعان وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان

أفاد نائب المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود، في بيان له: “أن نظام الأسد وروسيا يمنعان وصول المساعدات الإنسانية إلى مخيم الركبان جنوب شرقي سوريا”.

وقال وود في البيان: “إنه من الضروري السماح بوصول المساعدات إلى جميع السوريين دون عوائق، ولا يوجد سبب يمنع حكومة نظام الأسد وجميع الأطراف في سوريا من ضمان وصول المساعدات الإنسانية طالما استمرت الاحتياجات، التي باتت الآن في أعلى مستوى لها منذ اندلاع الحرب”.

وأضاف: “أن بلاده رحبت بتمديد دخول المساعدات الأممية إلى شمال غربي سوريا من معبري (باب السلامة) و(الراعي) لمدة ثلاثة أشهر، ولكن إعادة السماح بفتح هذه المعابر لمدة 90 يوماً ليس نهجاً مستداماً لمعالجة حجم الاحتياجات الإنسانية في سوريا”.

وأشار: “أن روسيا تعرقل التقدم السياسي في سوريا على النحو المنصوص عليه في القرار 2254، وعلى حكومة نظام الأسد القيام بدورها في تنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والانخراط في العملية السياسية بحسن نية”.

يذكر أنه تم إنشاء مخيم الركبان عام 2014، ويقع ضمن المنطقة 55 المتاخمة لقاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي في الأرض السورية بالقرب من الحدود السورية -الأردنية – العراقية، وكثيرون من قاطنيه يرفضون العودة إلى مناطق نظام الأسد خوفاً من الاعتقالات أو الانتهاكات، ويفضلون البقاء في المخيم رغم رداءة الحياة فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى