أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي: مؤتمر بروكسل الثامن لمستقبل سوريا سيعقد في أيار القادم

صرح المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الأوروبي، لويس ميغيل بوينو، أن مؤتمر بروكسل الثامن بشأن مستقبل سوريا والمنطقة سيُعقد في أيار القادم.

جاء ذلك في مقابلة صحفية، حيث أوضح أن المؤتمر سيعقد لحشد الدعم لصالح السوريين في بلادهم والدول المتأثرة من تداعيات الأزمة السورية.

وأضاف بوينو، أن الدعم الأوروبي للأزمة السورية موجود ومستمر، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي حشد خلال السنوات الماضية أكثر من 26 مليار يورو، بحسب قناة “المملكة” الأردنية.

ولفت إلى أن مؤتمر بروكسل الذي انعقد العام الماضي نتج عنه تعهدات والتزامات بقيمة 5.6 مليارات يورو لتقديم مساعدات إنسانية وتنموية.

وشدد على ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية القائمة منذ العام 2011 بشكل مستدام، من خلال التحركات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي بالشراكة مع الأردن في اتجاه إيجاد حل مستدام للأزمة السورية المستمرة.

وأكد بوينو، أنه لا يمكننا التحدث عن إنهاء مشكلة اللاجئين والنازحين السوريين في المنطقة إلا عندما نصل إلى حل مستدام متفق عليه من قبل النظام السوري والمعارضة السورية وتحت الرعاية الأممية، وهذه هي الجهود المستمرة للاتحاد الأوروبي.

وسبق أن تعهد مؤتمر بروكسل السابع بتقديم 9.6 مليارات يورو، من أجل مساعدة السوريين داخل سوريا وفي دول الجوار.

ويعد الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء أكبر المانحين للشعب السوري، حيث تم تقديم أكثر من 30 مليار يورو منذ العام 2011، كما سيواصل الاتحاد الأوروبي العمل لدعم الشعب السوري حتى التوصل إلى حل سياسي يقضي بمستقبل مشرق لجميع السوريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى