أخبار سوريا

“هيئة التفاوض” تبحث آخر مستجدات الحل السياسي للقضية السورية في الدوحة

بحث رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، مع مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية القطرية السفير نايف بن عبد الله العمادي في العاصمة القطرية الدوحة، آخر المستجدات في مسار الحل السياسي للقضية السورية.

وأكدت هيئة التفاوض في بيان لها أمس الإثنين، أن “الجانبين بحثا أيضاً نتائج لقاءات الهيئة على هامش مؤتمر بروكسل الثامن من أجل دعم سوريا، والتحركات التي تقوم بها الهيئة على المستوى الإقليمي والعربي من أجل وضع حد لتهرب نظام الأسد من الالتزامات المفروضة عليه في الحل السياسي”.

وبحسب البيان فقد استعرض جاموس مع المسؤول القطري مواقف الدول الأوروبية الثابتة تجاه الحل السياسي، ورفضها التطبيع مع نظام الأسد دون خطوات جدّية وملموسة في الحل السياسي.

وثمّن جاموس دور قطر الداعم للحل السياسي في سوريا، عبر تنفيذ القرارات الدولية ذات العلاقة بالشأن السوري، وعلى رأسها بيان جنيف، وقرار مجلس الأمن الدولي 3365، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب السوري ومأساته الإنسانية، وفق البيان.

ومن جانبه، أكد الدبلوماسي القطري ثبات موقف بلاده تجاه القضية السورية، وتأييدها لمطالب الشعب السوري المشروعة بالحرية والعدالة والأمن، ودعم قطر للتنفيذ الكامل والصارم للقرار الدولي 2254 دون مماطلة أو محاولات لتضييع الوقت، لخطورة ذلك على استقرار سوريا.

وسبق أن دعا سكرتير وفد دولة قطر لدى الأمم المتحدة في جنيف، عبد الله بن علي بهزاد في 19 آذار الماضي، خلال الحوار التفاعلي مع لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سوريا، إلى بذل مزيد من الجهود وممارسة الضغوط على نظام الأسد لاستئناف اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في محاولة للتوصل إلى حل سياسي يتماشى مع بيان جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى