أخبار سوريا

فيدان: لن نسمح أبداً بإقامة ممر “إرهابي” يمتد من العراق إلى سوريا

أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أمس الأربعاء، أن موقف تركيا تجاه التنظيمات “الإرهابية” التي تحاول تعزيز مواقعها في بعض الدول، واضح جداً، وأن أنقرة ستطارد “الإرهابيين” أينما كانوا.

وقال فيدان، خلال كلمة أدلى بها أثناء مشاركته مأدبة إفطار رمضاني بمنطقة صاري ير في اسطنبول، إن بلاده لن تسمح أبداً بإقامة ممر “إرهابي” يمتد من العراق إلى سوريا، وبغض النظر عمن يقف وراء “الإرهابيين”.

وأوضح فيدان، أن تركيا عازمة على القضاء على “الإرهاب” بالتعاون مع دول الجوار، مضيفاً أن أنقرة اتخذت الخطوة الأولى في هذا الصدد مع العراق.

وتابع، اتخذنا ونتخذ وسنتخذ جميع التدابير اللازمة فيما يتعلق بأمننا القومي، ولن ننتظر إذناً من أحد للقيام بذلك وقصمنا ظهر “الإرهابيين” ولم نترك لهم مساحة للتجول، وكتمنا على أنفاسهم بفضل القيادة الحكيمة والنهضة الوطنية في مجال الصناعات الدفاعية.

ونوّه، إلى أن تركيا تهدف إلى أن تورث أبناءها تركيا خالية من ظل “الإرهاب” المظلم، وبلداً دربه مضيء، وأن امتلاك تركيا لجيش قوي ليس خياراً بل ضرورة بالنسبة لهم.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد قال في18 من آذار الحالي، إن بلاده ستؤمن كامل حدودها مع العراق بحلول الصيف القادم، وإنها ستكمل حتماً ما تبقى من أعمال في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى