أخبار سوريا

المعارضة السورية توافق على عقد اجتماعات اللجنة الدستورية في الرياض

أكد مصدر في المعارضة السورية أمس الأحد، أن وفد المعارضة في اللجنة الدستورية السورية وافق على انعقاد الجولات المقبلة من المفاوضات في العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب مصدر رفيع المستوى في هيئة التفاوض السورية، فإن المعارضة وافق على انعقاد الجولات المقبلة من أعمال اللجنة الدستورية في العاصمة السعودية الرياض، وأعطت موافقتها للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، بحسب “العربي الجديد”.

وأشار المصدر، أن استئناف أعمال اللجنة الدستورية يحتاج موافقة السعودية، وموافقة نظام الأسد للذهاب إلى الرياض لاستكمال المفاوضات، وذلك بعد توقف اجتماعات اللجنة بسبب رفض روسيا ونظام الأسد لانعقاد الاجتماعات في مدينة جنيف السويسرية.

وحول لقاء رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس مع بيدرسون في العاصمة التركية أنقرة يوم الجمعة الماضي وبحث أماكن بديلة عن جنيف قال المصدر: “إن الهيئة لم تناقش أماكن بديلة، لأنها من الأساس وافقت على الرياض كمكان لانعقاد الجولات، الأمر يتعلق بالطرف الآخر الآن”.

وكان جاموس بحث الجمعة في أنقرة مع بيدرسون، الوضع في سورية، وضرورة الإسراع بالحل السياسي، والمسؤولية التي تقع على عاتق مجلس الأمن لإيجاد آليات مُلزمة لتطبيق القرار 2254 بشكل صارم وكامل، بحسب بيان للهيئة بعد الاجتماع.

وفي الاجتماع، استعرض بيدرسون مع جاموس “الجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية، واتصالاته التي أجراها مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في محاولاته الدفع بالعملية السياسية قُدماً، وإقناع الأطراف الدولية على العمل المشترك لدعم جهود السلام في سورية”، بحسب بيان هيئة التفاوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى