دولي

موسكو والأمم المتحدة تدعوان لوقف إطلاق نار فوري في غزة

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مباحثات مع منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينيسلاند في موسكو، لبحث الأوضاع في غزة.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الروسية أمس الأربعاء قالت فيه: إن “لافروف وينيسلاند ناقشا الوضع الحالي في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وخاصة في قطاع غزة”.

وبحسب البيان ” فقد أكد الطرفان أنه على خلفية الكارثة الإنسانية في القطاع، هناك أهمية لوقف فوري لإطلاق النار، وضمان أمن وسلامة الجميع، والوصول دون عوائق إلى جميع المتضررين والمحتاجين، وإطلاق سراح الرهائن”.

وشدد الجانبان على “أهمية إحياء عملية السلام للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية بعد انتهاء المرحلة الساخنة من الصراع”.

وأكد البيان على أنه “لا بديل عن حل الدولتين، الذي ينص على إقامة دولة فلسطين المستقلة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع العام في منطقة الشرق الأوسط، مع الأخذ في الاعتبار التوترات المتزايدة بين إسرائيل ولبنان، والهجمات الإسرائيلية التعسفية على الأراضي السورية، فضلا عن عدم الاستقرار في البحر الأحمر”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل عنيف لليوم الـ 188 على التوالي، ما أسفر عن وقوع آلاف الشهداء والجرحى، ودمار كبير في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى