أخبار سوريا

“الإسلامي السوري”: تأجيل قوات سوريا الديمقراطية للانتخابات خداع ولعب بالوقت

قال “المجلس الإسلامي السوري” في بيان له أمس السبت، إن قرار “الإدارة الذاتية” بتأجيل الانتخابات البلديّة المقرر تنظيمها في 11 من الشهر الجاري ما هو إلا خداع ولعب بالوقت.

واعتبر المجلس في بيانه، أن هذا التأجيل، “لون من اللعب بالوقت وامتصاصاً لردات الفعل الغاضبة من السوريين ومن الدول المجاورة التي يشكل مشروع قوات سوريا الديمقراطية خطراً عليها.

وأوضح، أن قرار التأجيل لمدة شهرين وأكثر، لن ينطلي على الشعب السوري، سواءً ضمن مناطق سيطرة قوات السورية الديمقراطية، أو خارجها.

وبحسب البيان، فإن المجلس الإسلامي يتابع عن كثب ما يجري في مناطق قوات سوريا الديمقراطية، ورافضاً لجميع خطواتها التي تمهد لتقسيم سوريا.

وأكد المجلس، تمسكه بوحدة سوريا أرضاً وشعباً، مشيراً إلى وثيقة المبادئ الخمسة التي رعاها في وقت سابق ووقع عليها “جهات لا تكاد تحصى” والتي تتضمن بنداً ينص على أهمية وحدة الأراضي السورية.

وأشار البيان، إلى وعي السوريين الكبير وتمسكهم بأرضهم ورفضهم لكل ما يمهد لتقسيمه، من خلال وقوفهم في وجه مشاريع قوات سوريا الديمقراطية ومخططاتها.

كما انتقد المجلس “العقد الاجتماعي” الذي أقرته “الإدارة الذاتية” العام الفائت، قائلاً: “ما بني على باطل فهو باطل، وذلك العقد لم يكن إلا فرضاً لوجهة نظر الميليشيات الانفصاليّة التي تهدد أمن سوريا والمنطقة كلها”.
ويوم الخميس الماضي، أعلنت “الإدارة الذاتية”، عن تأجيل الانتخابات البلدية من 11 حزيران الجاري إلى 8 آب المقبل، بذريعة تقديم 4 أحزاب وتحالفات سياسية طلباً بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى