أخبار سوريا

خاص:أهالي مخيم الركبان يناشدون المملكة الأردنية والمنظمات الدولية للنظر بأحوالهم المأساوية

ناشد أهالي مخيم الركبان في بيان لهم اليوم الأربعاء، المنظمات الإنسانية والهيئات الدولية والدول المعنية في الإغاثة للدخول الى مخيم الركبان من أجل مساعدة النازحين.

وطالب أهالي المخيم المملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعبا بمساعدتهم، والنظر في أوضاعهم الرديئة وفتح الحدود أمام المنظمات الإنسانية والسماح بدخول المساعدات بشكل مستعجل.

وبخصوص هذا الموضوع تحدث الناطق الرسمي باسم هيئة العلاقات العامة والسياسية السيد شكري شهاب لفرش أونلاين: ” إن حالة المخيم سيئة جدا خصوصا في هذه الإيام بوجود المنخفضات الجوية الباردة، وذلك ما زاد من سوء الحالة الإنسانة، ولا يوجد أي مصادر للتدفئة من الديزل وأي مصادر آخرى، ما أطر إليه الأهالي للبحث بين القمامة على مواد قابلة للاشتعال، ولذلك نعلن بأن المخيم منطقة منكوبة من الناحية الإنسانية والطبية”.

وأضاف شهاب “يجب على الهيئات الإغاثية والمنظمات الدولية بإدخال المواد الطبية والغذائية بشكل مستمر ومستعجل، والعمل على إيجاد حل سياسي ينهي معانات النازحين في المخيم، وضمان عودة اللاجئين إلى قراهم ومدنهم”.

وكان نازحو مخيم الركبان قد ناشدوا كلًا من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والأردن للتحرك من أجلهم، بعد قرار واشنطن الانسحاب من سوريا وعدم مناقشة مصيرهم.

ويخضع مخيم الركبان لحصار، منذ حزيران 2018، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن بضغط روسي، وإغلاق طريق الضمير من قبل قوات الأسد، ومنع المنظمات والهيئات الدولية بالدخول إلى المخيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى