أخبار سوريا

تقرير: يوثق اعتقال 63 شخصاً في درعا خلال شهر شباط الفائت

وثق “مكتب توثيق الشهداء في درعا”، اعتقال 63 شخصا بشكل تعسفي بينهم طفل قاصر من قبل قوات نظام الأسد في محافظة درعا جنوبي سوريا، خلال شهر شباط 2019.

وقال المكتب في تقرير على موقعه الرسمي الجمعة، يقول إن 63 شخصا من مدنيين ومقاتلين سابقين بالجيش السوري الحر، اعتقلوا على يد ” الأفرع الأمنية” التابعة لقوات نظام الأسد في المحافظة خلال الشهر الفائت.

 

وأضاف المكتب في تقريره، أن المعتقلين من المقاتلين السابقين بـ الجيش الحر، بلغ عددهم 27 معتقلا مع العلم أنهم انضموا إلى اتفاقية “التسوية”، بينهم سبعة من القادة العسكريين، لافتا أن هذه الاحصائية لا تتضمن من تم اعتقالهم بهدف سوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في صفوف قوات نظام الأسد والذين يصل عددهم لأكثر من 700 شخص خلال هذا الشهر فقط.

وسبق أن قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، إنها وثقت اعتقال 567 شخصا بينهم 19 طفلا و31 امرأة بالغة في سوريا خلال شهر كانون الثاني الماضي.

يذكر أن قوات نظام الأسد، تشن بين الحين والآخر حملات اعتقال واسعة في محافظة درعا، تطال عدد كبير من الشبان لسوقهم الى الخدمة الإلزامية، بالإضافة الى حملات اعتقال تعسفي بحق مدنيين وعسكريين، لهم علاقة بالحراك الثوري في المحافظة، قبل أن يتم التوصل الاتفاق مع الجانب الروسي لسيطرة قوات نظام الأسد عليها وتسليم السلاح الثقيل وخروج الرافضين للتسوية الى الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى