أخبار سوريا

ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى  بقصف قوات الأسد مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة

استشهد ثلاثة مدنيين وجرح  آخرون بينهم أطفال، مساء اليوم الخميس، إثر استمرار قوات نظام الأسد، حملتها الممنهجة بقصف قرى وبلدات الشمال السوري المحرر.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في بلدة سنجار بريف ادلب الشرقي، استهدفت مدينة معرة النعمان بعدد من الصواريخ الشديدة الانفجار، ما تسبب في استشهاد مدنيين إثنين بالإضافة الى سقوط عدد من الجرحى.

وأضاف، أن قوات نظام الأسد المتمركزة في جبل الأكراد، استهدفت بلدة بداما غربي مدينة جسر الشغور بريف ادلب، بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة، ما تسبب في استشهاد شاب وإصابة طفلين بجروح متفاوتة، تم نقلهم الى المشافي القريبة من المنطقة المستهدفة.

وتابع، أن قوات نظام الأسد، استهدفت بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية، أطراف مدينة خان شيخون والتح بريف ادلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

كما تعرضت قرى قلعة المضيق وتل هواش وتل واسط بريف حماة الغربي، لقصف مكثف بقذائف الدبابات من قبل قوات نظام الأسد، تسببت في أضرار مادية كبيرة.

وسبق، أن استهدف الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد فجر اليوم، مدينة سراقب بريف ادلب الشرقي نتج عنه عدد من الإصابات بينها أم وطفلها، تم استخراجهم من قبل الدفاع المدني، من تحت أنقاض منزلهم.

وتتعرض محافظة إدلب وريف حماة الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات نظام الأسد والعدوان الروسي، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى