أخبار سوريا

نزوح 750 عائلة من قرية الحويز شمال حماة خلال شهر

أعلن المجلس المحلي لقرية الحويز شمال مدينة حماة مساء أمس الاثنين، أن 750 عائلة نزحت من القرية إلى محافظة إدلب شمالي البلاد خلال شهر.

وقال رئيس المجلس محمد خطاب، إن 200 عائلة فقط بقيت بالقرية والنازحين توجهوا إلى مخيمات أطمة ودير حسان ومنطقة جبل الزاوية بإدلب، بسبب القصف المكثف لقوات نظام الأسد الذي تسبب بدمار منازل المدنيين.

وأوضح خطاب، أن عدد سكان القرية كان 8250 نسمة بينهم 1750 نازحا قبل عودة القصف لمكثف لقوات النظام على القرية.

ولفت، خطاب أن النازحين من القرية إلى إدلب أوضاعهم “مأساوية جدا” حيث لم يقدم لهم المجلس أي مساعدات بسبب عدم توفر الإمكانيات.

وسبق، أن جرح مدنيون في وقت سابق الاثنين، بقصف مدفعي لقوات نظام الأسد على شمال مدينة حماة، حيث وثق ناشطون استهداف المنطقة بأكثر من 600 قذيفة مدفعي وصاروخية من قبل النظام وروسيا.

ويأتي القصف المكثف بعد أقل من 24 ساعة من جولة للدورية العسكرية التركية الثانية في “المنطقة المنزوعة السلاح” بمحافظتي إدلب وحماة بموجب الاتفاق الروسي – التركي.

ويذكر أن محافظة إدلب وشمال مدينة حماة تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات نظام الأسد وروسيا، وشاركت طائرات النظام الحربية بالقصف مؤخرا، ما أسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى