أخبار سوريا

14 شهيد وثلاثة جرحى مدنيون جراء غارات جوية على قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة

استشهد 14 مدنياً أصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم الجمعة، إثر قصف جوي من قبل الطيران المروحي والطائرات الحربية الروسية على ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على بلدة قليدين في سهل الغاب بريف حماة الغربي ما أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح آخرون.

واستشهد مدنيان في مدينة قلعة المضيق، بعد القصف على المدينة من قبل قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها.

وأضاف المراسل أن أربعة مدنيون استشهدوا في بلدة احسم بجبل الزاوية بإدلب، بعد تنفيذ عدة غارات جوية من قبل الطيران المروحي على البلدة.

 

في حين استشهد مدنيان في بلدتي الهبيط وجب سليمان جنوبي إدلب، إثرا غارات جوية لطائرات العدوان الروسي والطيران المروحي التابع لقوات نظام الأسد على المنطقة.

وتابع المراسل أن الطيران الحربي الروسي والطيران التابع لقوات نظام الأسد نفذ أكثر من 12 غارة جوية على مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، استخدم فيها البراميل شديدة الانفجار والألغام البحرية والصواريخ الفراغية، ما أدى لجرح ثلاثة مدنيين.

وصعدت روسيا وقوات نظام الأسد عسكريا على أرياف إدلب وحماة بعد فشل محادثات أستانة 12 بالعاصمة الكازاخية “نور سلطان” في الأسبوع الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى بين المدنيين، ونزوح مئات العائلات باتجاه نقاط المراقبة التركية أو الحدود التركية بحثاً عن الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى