أخبار سوريا

الطيران الحربي والمروحي التابع لقوات الأسد وحليفتها روسيا يستمر بحملته الشرسة على المناطق المحررة

قصفت قوات الأسد مساء ليل أمس السبت، بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والطيران الحربي والمروحي، مناطق متفرقة بريفي ادلب وحماة، ومازال القصف مستمر حتى هذه اللحظة.

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد وحليفتها روسيا ، نفذ عشرات الغارات الجوية، ليل أمس وحتى صباح اليوم، استهدف فيها محيط قرية كنصفرة وأطراف مدينة كفرنبل ومحيط بلدة الفطيرة ومرديخ وأطراف بلدة حزارين واحسم وجدار الشيخ مصطفى، مشيراً أن القصف مازال مستمر حتى هذه اللحظة.

كما تعرضت قرية العمقية وبلدة الصهرية الحواش قوقفين بريف حماة لقصف مماثل من قبل الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، ما تسبب في دمار كبير وأضرار في ممتلكات المدنيين.

وأضاف، أن ذات الطيران استهدف محيط بلدة ترملا وعدة قرى قي منطقة جبل شحشبو، دون أنباء عن إصابات، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على معظم القرى المستهدفة.

وتزامن قصف الطيران الحربي والمروحي لقصف مدفعي وصاروخي كثيف وعنيف جداً لمعظم القرى والبلدات بريف حماة الشمالي والغربي وريف حماة الجنوبي.

حيث استهدفت المدفعية بلدة الهبيط وكفرنبودة وقلعة المضيق ومناطق أخرى، بمئات الصواريخ والقذائف المدفعية الثقيلة. دون حدوث خسائر بشرية.

وتسبب القصف الهمجي والحملة الشرسة التي تشنها قوات الأسد وحليفتها روسيا، الى تهجير آلاف العوائل من مناطقها، الى جهات مجهولة، بحثاً عن مناطق أكثر أمناً.

يذكر،أن قوات نظام الأسد وحليفها الروسي كثفا قصفهما على المدن والقرى بريفي إدلب وحماة، بعد فشل مباحثات أستانا 12، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات العامة والبنى التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى