أخبار سوريا

نصر الحريري: الصمت عن مذبحة إدلب أشبه ما يكون بالمؤامرة

نشر الدكتور نصر الحريري رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، يوم الأحد 5 أيار/مايو 2019، تغريدة على موقع تويتر بالصفحة الرسمية للهيئة العليا للمفاوضات انتقد فيها صمت العالم عن المذبحة الجارية في إدلب.

وأكد الحريري أن 3 ملايين مدني مهددون بالإبادة، وأن الآلاف بدأوا بالنزوح والعلام يغمض عينه ويصم أذنه الأمر الذي الأقرب ليكون مؤامرة.

وقال فيها “إدلب تتعرض لمذبحة إنسانية على أبواب الشهر الفضيل ,أكثر من ٣ ملايين شخص مدني مهددون بالإبادة ,المئات بين جريح وشهيد, عشرات الآلاف شرعوا في تغريبة سورية جديدة في مسلسل التغريبات المقيت والعالم يغمض عينه ويصم أذنه في صمت أشبه ما يكون بالمؤامرة على قتل الشعب السوري”.

يذكر أن نصر الحريري من مواليد مدينة درعا 1977، وحاصل على شهادة في الطب وماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، وغادر سوريا عام 2012، وانضم إلى الائتلاف المعارض، وترأس هيئة التفاوض العليا في 2017 بدلًا من رياض حجاب.

وتتعرض محافظة إدلب وشمال مدينة حماة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي متكرر من قبل قوات النظام وروسيا، ما يسفر عن شهداء وجرحى بين المدنيين، رغم أنها مشمولة بالاتفاق الروسي التركي الذي يتضمن إيقاف القصف على المنطقة.

وركز العدوان الروسي في غاراته الجوية على الأماكن الحيوية في المناطق التي استهدفها، حيث قصف المشافي والمدارس والأسواق ومراكز الدفاع المدني، ما دفع المجالس المحلية في العديد من قرى ريف حماة الغربي وإدلب الجنوبي، لإعلانها منكوبة بشكل كامل، ووجه نداءات الاستغاثة إلى المنظمات الإنسانية والإغاثية لإغاثة النازحين من القرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى