أخبار سوريا

أكرم إمام أوغلو يؤكد تضامنه مع اللاجئين السوريين من مبدأ إنساني بعيداً عن السياسة والأمن

أبدى رئيس بلدية إسطنبول الجديد أكرم إمام أوغلو، تضامنه مع اللاجئين السوريين من مبدأ إنساني، مؤكداً على ضرورة التضامن مع السوريين بعيداً عن الأمور السياسية والأمنية.

وقال أكرم إمام اوغلو لوسائل إعلامية، إن “التعاطي مع اللاجئين السوريين في إسطنبول يجب أن يكون من البوابة الإنسانية وليس من البوابة الأمنية، إن الذين يتعمّدون إحداث القلاقل في تركيا معروفون لأي جهة سورية ينتمون، وهؤلاء من يتوجب ترحيلهم”.

وأكد إمام اوغلو، أن “حادثة الاغتصاب التي أشعلت الصدام بين الأتراك والسوريين وتسببت بتحطيم محلات السوريين، ليس لها أي أساس من الصحة وأثبت الجهاز الأمني التركي أنها لم تحدث كما تناقلها البعض، واتهم السوريون بذلك”.

ولفت اوغلو، أن هناك أطراف وجهات عديدة تعمل على نشر شائعات بين السوريين والأتراك على حد سواء، لخلق بلبلة بين الطرفين، والتجييش ضد وجود اللاجئين السوريين في تركيا، لاسيما في مدينة إسطنبول التي تعتبر أكبر تجمع للسوريين في تركيا.

ويبدي السوريين في مناطق عدة تخوفهم من تصاعد التحريض ضدهم من قبل أطراف تدفع للتصعيد، في وقت يؤكدون أن الشعب التركي بغالبيته والسلطات التركية المسؤولة حتى بعض الأطراف المعارضة منها تقف مع اللاجئين السوريين وتطمئن الجاليات هناك أن هذه الحوادث عرضية ويتم حلها بالطرق اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى