الرئيسية / أخبار محلية / الائتلاف السوري لقوى الثورة يعقد اجتماعاً مع إدارة الهجرة التركية لبحث أوضاع اللاجئين السوريين

الائتلاف السوري لقوى الثورة يعقد اجتماعاً مع إدارة الهجرة التركية لبحث أوضاع اللاجئين السوريين

 

عقد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعاً مع نائب المدير العام لإدارة الهجرة التركية “كوكجه أوك” وعدد من المسؤولين الآخرين لبحث أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا.

وذكرت وسائل إعلامية، أن الاجتماع جاء بدعوة من المجلس الإسلامي السوري، وحضره كل من رئيس دائرة الجاليات في الائتلاف محمد يحيى مكتبي وعضو الهيئة العامة يوسف محلي، إضافةً إلى عدد من الشخصيات وممثلي المنظمات والفعاليات المدنية السورية.

وقال رئيس دائرة الجاليات في الائتلاف محمد يحيى مكتبي، إنه تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية لمعالجة مشكلات اللاجئين السوريين في إسطنبول، وإقامة أنشطة مشتركة للتعريف بالثقافة والعادات التركية للسوريين بما يساعد على تخفيف الاحتقان.

 وأشار، إلى قيام نظام الأسد بإرسال موالين له للقيام بتصرفات مسيئة بهدف تشويه صورة اللاجئين وزعزعة الاستقرار في تركيا.

وأكد مكتبي، أن الجانبين شددا على أهمية كشف الشائعات ومنع تداولها لما لها من أثر سلبي على علاقة الشعبين، وعلى العمل معاً لتكون العلاقة بأفضل حال.

وسبق، أن شهدت مدينة إسطنبول الأسبوع الماضي توترات كبيرة بين اللاجئين السوريين والمواطنين الأتراك، تخللتها حملات تحريض ضدهم وتكسير المحال التجارية التابعة لهم، وذلك على خلفية نشر مجهولين إشاعة تدَّعي قيام شاب سوري بالاعتداء على طفلة تركية صغيرة؛ الأمر الذي نفته الشرطة ورئيس بلدية إسطنبول.