أخبار سوريا

منظمة اليونيسف: مرافق المياه ليست هدفاً ويجب حمايتها في كافة الأوقات

قالت منظمة يونيسيف الأممية اليوم الأحد، في تقرير على موقعها الرسمي، إن ثمانية مرافق مياه تعرّضت للهجوم في محافظة من قبل حكومة نظام الأسد، ما يعرض نحو 250 ألف شخص لانقطاع المياه.

وأضافت، أن ثمانية مرافق مياه تعرضت للقصف في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، خلال الشهرين الماضيين، تدعم المنظمة ثلاثة منها.

وأشارت إلى أن استهداف تلك المرافق يؤدي لانقطاع المياه عن حوالي 250 ألف شخص في المنطقة، قائلة “مرافق المياه ليست هدفًا، يجب حمايتها في كافة الأوقات”.

وكانت محطة المياه الرئيسية في معرة النعمان قد تعرضت لقصف جوي من قبل طيران العدوان الروسي، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة ريثما تتم معاينة الأضرار وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وجاءت تلك الاستهدافات خلال قصف جوي وصاروخي من قوات الأسد ريف إدلب الجنوبي، خلال حملة تصعيد واسعة تجاه محافظة إدلب بدعم روسي.

وكانت المحطة توفر الاحتياجات المائية لسكان المعرة، الذين تتراوح أعدادهم ما بين 80 إلى 90 ألفًا، ولم يتبقَّ لهم بديل الآن سوى الاعتماد على صهاريج المياه التي تفتقر للرقابة الصحية.

وتتعرض محافظة إدلب لحملة تصعيد عسكرية واسعة من قبل قوات نظام الأسد وحلفائهم الروس منذ نيسان الماضي، وركزت الحملة على قصف الأحياء السكنية بعيدًا عن الجبهات العسكرية، إلى جانب تركيزها على المراكز الحيوية من المشاف والنقاط الطبية والمدارس والمخابز ومرافق المياه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى