أخبار سوريا

الحصاد الميداني ليوم الخميس 25-7-2019

شن طيران العدوان الروسي والطيران الحربي والمروحي اليوم الخميس، غارات جوية عنيفة جداً ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات في ريف ادلب الجنوبي وريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد 9 مدنيين وجرح عدد كبير منهم.

وأفاد مراسل فرش أونلاين، أن طيران العدوان الروسي استهدف أطراف بلدة كفرومة بغارة جوية، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وأضاف المراسل، أن الأطراف الجنوبية لمدينة معرة النعمان تعرَّضت لثلاثة غاراتٍ جوية من قبل طيران العدوان الروسي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين.

وقامت قوات الأسد المتمركزة في معسكر بريديج، باستهداف مدينة كفرنبل، بـ10 صواريخ راجمة محمَّلة بالقنابل العنقودية، دون ورود أنباء عن إصابات.

كما استهدف طيران نظام الأسد أطراف مدينة ادلب بغارتين جويتين، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

في سياق متصل، استهدف طيران نظام الأسد، مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، بعدة غارات جوية، ما أسفر عن استشهاد مدنيين رجل وامرأة، وإصابة طفل بجروح بليغة نقل على إثرها إلى مشفى المدينة

كما شن طيران نظام الأسد غارات جوية على بلدة البوابية في ريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح آخرين.

إلى ذلك شنت الطائرات المروحية والحربية غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك ولطمين والسرمانية ولحايا وزيزون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وفي سياق أخر استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات نظام الأسد في مطار حماة العسكري ومعسكر جورين وقرى شطحة وسلحب وعين الكروم ومصياف بصواريخ الغراد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى