أخبار سوريا

مجزرة جديدة بأريحا والغارات مستمرة على ريف إدلب

ارتكب الطيران الحربي التابع لقوات الأسد اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة أريحا، بريف إدلب الجنوبي، في سياق الحملة الجوية التي تتعرض لها المدينة منذ أكثر من اسبوع والمجازر التي باتت يومية.
وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي استهدف وسط مدينة أريحا، ما تسبب في مجزرة بحق المدنيين، راح ضحيتها كحصيلة أولية تسعة شهداء وعشرات الجرحى، تعمل فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الطبية.
وسجلت مراصد الطيران في ريف إدلب اليوم السبت، تحليق أكثر من 12 طائرة لنظام الاسد وروسيا في أجواء ريف إدلب بوقت واحد، لتقوم بصب حممها على المدنيين في مناطق عدة، بالصواريخ والبراميل المتفجرة بوقت واحد.
وذكرت مراصد الطيران المعنية بعمليات الرصد، أن أجواء ريف إدلب تشهد حملة غير مسبوقة من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي، تقوم جميعها بقصف المنطقة من ريف حماة حتى ريف إدلب.
وأوضحت المراصد أنها سجلت تحليق طائرتين حربيتين روسيتين، وحربي رشاش، وطائرة مروحية، وطائرتين حربيتين سيخوي 22 ومثلها سيخوي 24 ومروحيتين وطائرة ميغ 23، تحلق بوقت واحد في الأجواء.
واستهدف الطيران الحربي مدينة خان شيخون والتح وكفرزيتا واللطامنة والعنكاوي ومورك وسهل الغاب ومحمبل وأريحا والحلوبة وأطراف معرة النعمان، مسجلة سقوط شهداء في أريحا بقصف طال السوق الشعبي وشهيد طفل في الحلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى