أخبار سوريا

صحفية إيطالية تعلن انضمامها إلى حملة “الأمعاء الخاوية” تضامناً مع أهالي إدلب

أعلنت “لاورا تانغرليني” الصحفية الإيطالية مراسلة قناة “Rai news 24” تضامنها مع أهالي مدينة إدلب واحتجاجا على مجازر العدوان الروسي ونظام الأسد بحقهم، وانضمامها إلى حملة الأمعاء الخاوية وإضرابها عن الطعام.

وأوضحت “تانغرليني” في تسجيل على صفحتها الشخصية في فيسبوك: “لأجل الذين يحتاجون إلينا، أعلن انضمامي إلى جانب الكثيرين حول العالم الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام، وذلك اعتباراً من يوم غد الاثنين”.

ونوهت إلى أن الكتب والمؤتمرات لا تكفي لمساعدة أهالي إدلب والشعب السوري، معربةً عن أملها في أن يقوم أشخاص آخرون بالانضمام إلى الحملة، بسبب حاجة سوريا والسوريين إليهم.

يُشار إلى أن العشرات من السوريين والأوروبيين حول العالم بدؤوا مطلع شهر تموز الحالي حملة “الأمعاء الخاوية”؛ تضامناً مع أهل إدلب وللفت أنظار العالم إليهم، ومنهم الناشط السوري “بريتا حاج حسن” والرسام “عزيز الأسمر” والفنان الأمريكي “كوري ستراكان”.

وكانت الصحفية الإيطالية عرفت بمواقفها المسانِدة للشعب السوري وثورته، وقد أصدرت خلال السنوات الماضية العديد من الكتب والمقالات أظهرت من خلالها التعاطف مع قضية اللاجئين، وأوضاعهم داخل مخيمات الأردن ولبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى