الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / مجزرةٌ جديدة.. الطيرانُ الحربي يواصلُ قصف المدنيين بريف إدلب

مجزرةٌ جديدة.. الطيرانُ الحربي يواصلُ قصف المدنيين بريف إدلب

استشهد 6مدنيين معظمهم أطفال وجرح عدد آخر صباح اليوم، إثر استمرار القصف الجوي على المناطق السكنية بريفي ادلب وحماة

وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد استهدف بلدة الدير الشرقي بريف ادلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في استشهاد 6 مدنيين بينهم 5 أطفال، بالإضافة الى إصابة آخرين بجروح متفاوتة.

كما تعرضت مدينة معرة النعمان لعدة غارات جوية بصواريخ فراغية، ما تسبب في إصابة عدد من المدنيين بجروح بالإضافة الى نشوب عدة حرائق في ممتلكات المدنيين ودمار كبير.

وتعرضت بلدة معرشورين لقصف مماثل، ما تسبب في إصابة عدة مدنيين، تم نقلهم الى نقاط طبية قريبة لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف أن الطيران الحربي، استهدف كلاً من بلدة كفر سجنة وحيش والتمانعة وحزارين بريف ادلب الجنوبي، بعدة غارات جوية، دون أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

ومن جهته شن الطيران الحربي التابع لقوات العدوان الروسي، عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار، ما تسبب في دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

 في حين ما يزال الطيران الحربي في أجواء ريف ادلب الجنوبي وحماة الشمالي، بشكل كثيف، وسط تحذيرات من قبل مراصد حركة الطيران بإخلاء التجمعات والابتعاد عن الأماكن المستهدفة، للتقليل من حجم الخسائر البشرية.

يذكر، أن قوات نظام الأسد بقيادة روسية ومساندة المليشيات الطائفية الإيرانية تواصل حملة التصعيد العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري مترافقة بحملة برية تجاه المنطقة الجنوبية، مستخدمة مختلف الأسلحة المحرمة دولياً، وأوقعت حتى الآن أكثر من ألف مدني ضحايا ومئات الجرحى.