أخبار سوريا

ضمن عملية “نبع السلام”.. الجيش الوطني يعلن تحرير مناطق واسعة شرقي الفرات

سيطر الجيش الوطني بالاشتراك مع القوات التركية اليوم السبت، على عدة مناطق شرقي الفرات بعد معارك عنيفة مع ميليشيا قوات سورية الديمقراطية، وذلك ضمن اليوم الرابع من عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا قبل عدة أيام.

وأعلن الجيش الوطني السوري اليوم السبت، تحرير مدينة رأس العين ومعبرها الاستراتيجي والمنطقة الصناعية، إضافة إلى 20 قرية أخرى، وسط استمرار عمليات التحرير.

ووسع الجيشان التركي والوطني السوري، ضمن اليوم الرابع من معركة “نبع السلام” على الحدود السورية التركية شرق الفرات، من سيطرتهما على عدة قرى وبلدات بمحيط تل أبيض، تمهيداً لتحرير ها من سيطرة الميليشيات التابعة لقوات سوريا الديموقراطية.

وتمكن الجيشان التركي والوطني السوري من تحرير قرى “نص تل، غزيل، رجم عنوة، الخويرة صغير، الخويرة كبيرة، أم جرن الصواوين، جاموس، الخالدية، لزكة، الفليو الوا، النبهان، العريضة، الغجير، الزيدي، حويران، الواسطة، شوكان، التروازية، الضبعة، الدادات” الواقعة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، بعد اشتباكات مع الميليشيات الانفصالية، خلفت قتلى بالعشرات في صفوفهم.

وأعلن الناطق باسم الجيش الوطني السوري تحرير الطريق (712) الواصل بين مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، مقتل 415 عنصراً من الميليشيات الانفصالية، تم تحييدهم منذ انطلاق عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات السورية.

يذكر أن عملية “نبع السلام” بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، وهي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد ميليشيا سورية الديمقراطية، وسبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي “درع الفرات” ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى