أخبار سوريا

في حديث لفرش أونلاين.. سميرة المبيض: اللجنة الدستورية المصغرة ستبدأ أعمالها يوم الإثنين

قالت المعارضة السورية وعضو في اللجنة الدستورية الدكتورة سميرة مبيض لفرش أونلاين: “خلال الجلسة الأولى للجنة الدستورية قدم معظم أعضاء اللجنة ال ١٥٠، مداخلاتهم وآرائهم حول تشكيل الدستور المستقبلي، للبلاد”.

وأضافت المبيض:” ستبدا يوم الاثنين القادم، أعمال اللجنة الدستورية المصغرة، التي بدورها ستضع “مسودة” للدستور الجديد في سوريا، حيث ستعرض على اللجنة الموسعة، من اجل اقرارها او التعديل عليها أو حتى عدم اقرارها”.

وبخصوص الفوائد التي عادت على الشعب السوري بعد تشكيل اللجنة الدستورية، وانعقاد أول جلساتها أوضحت المبيض خلال حديثها لفرش أونلاين، أنه” لايمكننا القول أن هناك فوائد مباشرة للشعب السوري، إنما يمكننا القول أننا دفعنا بخطوة قد تكون مفصلية من أجل بدأ عملية الانتقال السياسي الشامل في سوريا”.

وتابعت المبيض: ” أن خطوة وقف العمليات العسكرية في إدلب هي إجراء بناء ثقة، والعمليات العسكرية التي تشنها قوات نظام الأسد في إدلب، هي للأسف ليست مدرجة ضمن جدول العمليات الدستورية، فهي تخضع لاتفاقيات عسكرية”.

مشيرةً” أنه وبالرغم من عدم وجود أي آثار إيجابية للمدنيين في إدلب، قد يكون هناك نتائج بعيدة المدى تتمثل في وقف العمليات العسكرية بشكل كامل في محافظة إدلب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى