أخبار سوريا

الفصائل الثورية تكبد نظام الأسد خسائر كبيرة.. والأخير يقصف مدنيي معرة النعمان

كبدت الفصائل الثورية ضمن غرفة عمليات الفتح المبين، اليوم الثلاثاء، قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح على جبهات ريف إدلب وحماة.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن فضائل الفتح المبين تمكنت من قتل مجموعة عناصر لقوات نظام الأسد وتدمير قاعدة “م.د”، على جبهة بلدة جرجناز بريف إدلب الشرقي، عقب استهدافها بصاروخ من نوع “م.د”.

وأضاف المراسل الجبهة الوطنية للتحرير المنضوية ضمن غرفة عمليات الفتح المبين، استهدفت بالرشاشات الثقيلة، قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها على الطريق الواصل بين قريتي الحمرة والحويز بريف حماة الغربي، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر.

في السياق قامت قوات نظام الأسد المتمركزة في ثكناتها شرقي إدلب، بقصف مدينة معرة النعمان بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الشديدة الانفجار، كما تعرض المدينة لقصف جوي من قبل الطائرات المروحية التابعة لقوات نظام الأسد، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين حتى هذه اللحظة.

ورغم تقدمها الأخير، تستمر قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بتكبد الخسائر الفادحة بشكل يومي، تزامناً مع ضرباتها الانتقامية من المدنيين، حيث خلف القصف الجوي والمدفعي على قرى وبلدات المدنيين عشرات الشهداء والجرحى ونزوح عشرات الآلاف، وسط حالة من الصمت الدولي إزاء المجازر التي ترتكبها طائرات العدوان الروسي بحق الشعب السوري في إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى