أخبار سوريا

اشتباكات عنيفة بين أهالي بلدة كفروما وقوات نظام الأسد بريف إدلب الجنوبي

جرت معارك عنيفة وشرسة بريف إدلب اليوم الثلاثاء، استخدمت خلالها طائرات العدوان الروسي سياسية الأرض المحروقة، ما أجبر الفصائل الثورية على الانسحاب من عدد من البلدات والنقاط، حيث تمكنت قوات نظام الأسد سابقاً من السيطرة على بلدات الدانا وبابيلا وكفرباسين ومعراته ومعصران وتل الشيخ ومنطقة الصوامع، وتدور الان معارك عنيفة في خان السبل ومداجن الحامدية ومدينة كفروما.

وأفاد مراسل فرش أونلاين: أن قوات نظام الأسد خلال المعارك تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وقامت الفصائل الثورية باستهداف مواقع لقوات الأول في قرية بسيدا وعلى محور أبو جريف بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وأوقعت قتلى وجرحى.

وأضاف المراسل أن طائرات العدوان الروسي ونظام الأسد شنت عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مناطق الاشتباكات ومدن وبلدات وقرى معرة النعمان وسراقب وكفرنبل وأريحا ومعرة حرمة ومعرزيتا وحاس واحسم والترنبة وآفس وكفربطيخ وشنان وكفروما وخان السبل، ما تسبب بسقوط شهيدين في بلدة شنان والعديد من الجرحى بين المدنيين.

 ولاتزال قوات نظام الأسد والعدوان الروسي تشن غارات جوية ومدفعية على قرى وبلدات ريف إدلب ما يسفر عن شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، وفي سياق متصل استهدفت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد سيارات النازحين على الطرقات، مع استمرار حركة النزوح الهائلة من جبل الزاوية ومدينة سراقب باتجاه الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى