أخبار سوريا

بيدرسون في دمشق لبحث تفعيل “اللجنة الدستورية”

بحث المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع وزير خارجية نظام الأسد “وليد المعلم”، اليوم، الأربعاء، إجراءات إعادة تفعيل عمل “اللجنة الدستورية”، التي تواجه عراقيل تتبادل المعارضة ونظام الأسد الاتهامات في وضعها.

كما بحثا، الجوانب المتعلقة بإنجاح العملية السياسية في سوريا، وأهمية بذل كل الجهود الممكنة وتقديم الدعم اللازم لتحقيق التقدم المنشود ولإنجاح هذه العملية.

وأكد الجانبان، على أهمية الالتزام بقواعد وإجراءات عمل “اللجنة الدستورية”، وأنه جرى خلال اللقاء مناقشة “احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها”.

وسبق وصول بيدرسون إلى دمشق، زيارة أجراها المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ألكسندر لافرنتييف، لتمهيد الطريق أمام المبعوث الأممي.

ووصلت اللجنة في جلستها الثانية إلى طريق مسدود، بعد رفض وفد نظام الأسد مقترحات وفد المعارضة لأجندة الاجتماعات، وإصراره على مناقشة مقترحه الذي قدمه تحت مسمى “الركائز الوطنية”.

والجدير بالذكر أن أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، كان قد أعلن 23 أيلول الماضي، عن إكمال تشكيل “اللجنة الدستورية” الخاصة بسوريا ضمن الجهود لإنهاء الحرب المستمرة منذ عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى