أخبار سوريا

الجيش الوطني السوري يشن هجومًا على مواقع قوات نظام الأسد شرق حلب

شن الجيش الوطني السوري هجومًا على مواقع قوات نظام الأسد جنوب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

ووتعزيزات عسكرية كبيرة لفصائل الجيش الحر المنضوية تحت الجيش الوطني السوري في مدينة الباب بهدف البدء بعملية عسكرية ضد مواقع قوات الأسد في محوري الدغلباش وتادف، وذلك نصرة للثوار في ادلب وريف حلب الغربي وللتخفيف عنهم، حيث تدور معارك عنيفة في المنطقة.

وقال مراسل فرش أونلاين إن الجيش الوطني تمكن لغاية اللحظة من اغتنام دبابة على محور رادار شعالة جنوب الباب، وأسر أحد عناصر الأسد، وقتل وجرح عدد أخر من العناصر، وسط قصف متبادل بين الجانبين، حيث حقق الجيش الوطني إصابات مباشرة في صفوف عناصر الأسد.

وأضاف المراسل أن قيادات الجيش الوطني أكدت أنها بدأت المعركة نصرة لمدنيي ادلب وريف حلب الغربي وللثوار أيضا، وهي رسالة لنظام الأسد وروسيا أننا يد واحدة وسنبقى كذلك.

وتتزامن العميلة مع إرسال الجيش الوطني مئات العناصر إلى ريف حلب الغربي للدفاع عن المنطقة في وجه آلة القتل الروسية والأسدية، حيث لم يتمكن الأخير من تحقيق أي تقدم يذكر في هذه المنطقة بعد.

وتقع مدينة الباب في منطقة النفوذ التركي بمنطقة درع الفرات بريف حلب الشرقي، وكان الرئيس التركي أردوغان قد هدد يوم أمس، باللجوء لعملية عسكرية أخرى إذا لم يتم حل الوضع في إدلب بشكل سريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى