أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على قرية سان بريف إدلب

أعلنت الفصائل الثورية اليوم الثلاثاء، عن تحرير قرية سان جنوب بلدة النيرب بريف مدينة سراقب، بعد معارك عنيفة، تمكنت فيها الفصائل من التوسع أكثر على أطراف المدينة والاقتراب أكثر من الطريق الدولي “m5”.
وقال مراسل فرش أون لاين: إن معارك عنيفة شهدتها جبهات قرية سان بريف سراقب، سبقها قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مواقع قوات نظام الأسد وروسيا على ذات المحور، شاركت فيه المدفعية التركية.
وأضاف: أن الفصائل الثورية تمكنت من الاستيلاء على دبابتين ومعدات عسكرية، وتدمير عدة أليات لقوات نظام الأسد وقتل العشرات من عناصره، في وقت تتواصل الاشتباكات على محور بلدة جوباس الواقعة غرب الطريق الدولي جنوب سراقب مباشرة.
وسبق أن استعادت فصائل الثوار من مختلف الفصائل وبتغطية نارية من القوات التركية، السيطرة على بلدة النيرب وقرية معارة عليا بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات نظام الأسد وميليشيات روسيا وإيران على ذات الجبهة، للمرة الثالثة.
وتعتبر سيطرة الفصائل الثورية على بلدة النيرب والتوسع أكثر باتجاه قرية سان ومعارة عليا، مهمة جداً حيث باتت الفصائل تقترب أكثر من مدينة سراقب ومن الطريق الدولي، وقطع طرق إمداد قوات نظام الأسد عن المدينة الإستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى